الدكتور خالد الزهراني افضل دكتور تكميم في السعودية

في الآونة الأخيرة أصبحت جراحات السمنة أكثر رواجًا في المملكة العربية السعودية وذلك لزيادة معدل السمنة بها ليصل إلى نحو 59% وفق إحصائيات وزارة الصحة السعودية لعام 2020، فهذا ما جعلهم أكثر إقبالًا على مثل هذه الجراحات، خاصة تكميم المعدة للتخلص من السمنة ومضاعفاتها وبدء حياة جديدة دون أمراض.

ويبحث مرضى السمنة عن افضل دكتور تكميم في السعودية لديه خبرة كبيرة في إجراء جراحات السمنة للحصول على أفضل النتائج وتجنب المضاعفات.

نستعرض خلال هذا المقال المعايير والمهارات التي أهلت الدكتور خالد الزهراني ليحصل على لقب افضل دكتور تكميم في السعودية بجدارة.

لماذا يُعد الدكتور خالد الزهراني افضل دكتور تكميم في السعودية؟

التميز في مجال جراحات السمنة ليس بالأمر اليسير على الكثير من الأطباء، فهو من التخصصات الدقيقة التي تتطلب مهارة عالية ودراية من الطبيب المتخصص.

ويظن المرضى أن جراحات السمنة تهدف لإنقاص الوزن والحصول على قوام ممشوق فقط، ولكن يعد هذا اعتقاد خاطئ، فهي جراحات تهدف إلى منح كثير من مرضى السمنة حياة جديدة خالية من المضاعفات والأمراض المزمنة، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض المفاصل.

وللحصول على أفضل النتائج بعد الخضوع لتلك الجراحات، ينبغي اختيار طبيب متمرس مثل الدكتور خالد الزهراني.

فإن مؤهلات الدكتور خالد وشهاداته العلمية التي حصل عليها من مختلف الجامعات المرموقة والجمعيات المتخصصة في السمنة حول العالم أهلته ليكون أفضل الأطباء بجدارة، وليكون سببًا في تغيير حياة الكثيرين للأفضل.

فمسيرته العملية حافلة بالعديد من المناصب المرموقة، فهو:

  • استشاري جراحة السمنة والجهاز الهضمي العلوي بالمستشفى السعودي الألماني بمكة المكرمة.
  • زميل كلية الجراحين الأمريكية FACS
  • حاصل على زمالة جراحة السمنة والجهاز الهضمي العلوي مستشفى جامعة سيول الوطنية – كوريا الجنوبية
  • حاصل على زمالة جراحة السمنة والجهاز الهضمي العلوي في مستشفى جامعة فيرونا – إيطاليا
  • عضو الجمعية السعودية لطب وجراحة السمنة.
  • عضو الجمعية البريطانية لجراحة السمنة.

مهارة د. خالد في جراحة المناظير جعلته افضل دكتور تكميم في مكة

  • ذاع صيت الدكتور خالد الزهراني كـ افضل دكتور تكميم في مكة، لمهاراته في استخدام المناظير الجراحية التي جنبت مرضى السمنة مضاعفات التدخل الجراحي المفتوح
  • الذي يحاط بمخاطر عدة تؤثر سلبيًا في حالتهم الصحية.

وعلى الرغم من ارتفاع معدلات أمان جراحات السمنة بالمناظير، يخشى مرضى السمنة الخضوع إليها، ولكن استطاع الدكتور خالد تشجيع الكثير منهم على اتخاذ قرار الخضوع إلى عملية التكميم بالمنظار دون الفزع من مضاعفاتها، فهي عملية تتضمن إجراء فتحات صغيرة في البطن يدخل من خلالها المنظار والأدوات الجراحية لقص المعدة وتصغير حجمها، ما يقلل من خطر النزيف وتلف الأنسجة، وهذا يرجع إلى استخدام الدكتور خالد أفضل الأدوات الجراحية الأمريكية والألمانية.

افضل دكتور تكميم معدة يرافقك خطوة بخطوة طوال رحلة التعافي

لم تقتصر براعة الدكتور خالد -افضل دكتور تكميم معدة- فقط على إتقانه لخطوات العملية، بل إنه يساعد المرضى أيضًا خلال رحلة تعافيهم بعد العملية ليتأكد من حصولهم على النتائج المرجوة، وذلك من خلال برامج المتابعة الدورية التي يضعها لكل مريض خصيصًا حسب حالته الصحية وما تتطلبه خلال فترة التعافي لتمر بأمان، وبذلك يحقق المرضى أقصى استفادة ممكنة من العملية، ويفقد وزنه الزائد، ويتعافى من أعراض الأمراض المزمنة المصاحبة للسمنة.

إقرأ ايضأ: افضل دكتور تخسيس

الدكتور خالد الزهراني.. افضل دكتور لعملية تحويل المسار

يمتلك الدكتور خالد أيضًا بسنوات من الخبرة والتجارب الناجحة مع عملية تحويل المسار بكافة أنواعها المصغر والكلاسيكي، وهي عملية تُجرى خاصة لمرضى السمنة الذين يعانون شراهة كبيرة تجاه السكريات والحلويات أو للمصابين بأشهر مضاعفات السمنة المفرطة وهو مرض السكري.

فتساعدهم عملية تحويل المسار على التخلص من الوزن الزائد والشفاء من أعراض مرض السكري عن طريق فصل الجزء العلوي من المعدة وتوصيله بالأمعاء الدقيقة بعد تجاوز نحو متر ونصف منها، الأمر الذي يساعد على تقليل امتصاص المواد الغذائية وخاصة السكريات وخسارة الوزن بفاعلية.

للمزيد يمكنك الاطلاع علي: عملية تحويل المسار بعد التكميم

حقق حلم الوصول إلى الوزن المثالي مع الدكتور خالد الزهراني افضل دكتور تخسيس

قد يفضل بعض مرضى السمنة في إنقاص وزنهم بالأنظمة الغذائية، فيترسخ ظن خاطئ في أذهانهم أن الأمر أصبح مستحيلًا، حتى لو قاموا بزيارة احسن دكتور تخسيس، والحقيقة أن الأمر لا يستدعي كل هذا اليأس أو القلق، بل يتطلب زيارة افضل دكتور تخسيس خبير في فحص مرضى السمنة وإجراء الجراحة المناسبة التي تمكن كل منهم من فقدان الوزن بفاعلية.

ويعتمد الدكتور خالد الزهراني –افضل دكتور تكميم في السعودية– في اختيار التقنية المناسبة لخسارة الوزن لحالاته على:
معرفة التاريخ المرضي للحالة بالكامل.
حساب مؤشر كتلة الجسم وتحديد أي درجة من السمنة تعانيها الحالة.
عمل كافة الفحوصات والتحاليل التي توضح الحالة الصحية العامة لمريض السمنة.

يمكنك الاطلاع علي المزيد عن: تعريف السمنة

كيف تختار احسن دكتور تخسيس؟

توجد عدة معايير يمكنك على أساسها اختيار احسن دكتور تخسيسون أن تتأثر بالحملات الترويجية والترشيحات التي لا تكون مبنية على تجارب سابقة، وأهمها:
الشهادات والدرجات العلمية الحاصل عليها الطبيب.
عدد سنوات الخبرة التي أمضاها الطبيب في مجال جراحات السمنة.
عضويات الطبيب في جمعيات جراحات السمنة والمناظير المختلفة.
التجارب الناجحة التي أشرف الطبيب على علاجها من مرض السمنة.
آراء المرضى الخاضعين لمختلف جراحات السمنة على يديه.

من خلال عرضنا لهذه المعايير، نجد أنها تنطبق على الدكتور خالد الزهراني، وبذلك يمكن القول أنه افضل دكتور تكميم في السعودية.

فإذا كنت تعاني السمنة المفرطة ومضاعفاتها، وترغب في حل جذري لهذه المشكلات، يمكنك التواصل مع عيادة الدكتور خالد الزهراني عبر الأرقام الموضحة في موقعنا الإلكتروني، وبدء رحلتك في الحصول على حياة أفضل.

عزيزي القارئ ننصحكم بالاطلاع علي: تجارب تكميم المعدة بالمنظار